Pages

متسولات يقدمن عروضا غير اخلاقية لكسب المال


متسولات في اربد يقومون بعرض امورا غير اخلاقية لكسب المال

 عبر الكثير من اهالي محافظة اربد عن اسفهم حول انتشار ظاهرة تسول العديد من الفتيات في مختلف شوارع المدينة حي انهم يطلقون كلمات من شأنها الاثارة لتعاطف الافراد معهم واعطائهم النقود غير ان بعضهم يلجا الى استخدام اسلوب اشبه بان يكون اسلوبا رخيصا والقيام بعدة اعمال ينبذها المجتمع باكمله.

وان بعضهم لايكون بحاجة للنقود لكن يتستر وراء هذه المهنة للقيام بافعال اخرى،كما طالب العديد من اهالي مدينة اربد الجهات المعنية بوضع حد لهذه الظاهرة التي قد تشكل خطرا ملموسا على ابنائنا عند تعرضهم لمثل هؤلاء الفتيات.

وفي استطلاع اجرته "سرايا" قال الشاب محمد بركات اننا كثيرا مانخرج انا واصدقائي ونتعرض لمثل هذه الامور من قبل فتيات متسولات يطلبن النقود وتعرض على الشخص امورا منبوذة من قبل المجتمع ولا اعرف كيف يبقون في الشوارع وهم على حد تعبيري يريدون ممارسة الرذيلة تحت غطاء التسول.

واكد المواطن خالد مبارك على انه في الكثير من شوارع اربد تنتشر فيها المتسولات وانهم يمارسون التسول بشكل لايوصف وباستخدام عبارات يخجل المرء قولها غير انهم يلجاؤو الى طرق استفزازية عديدة ونحن نطالب بسرعة الاجراءات للتخلص من هذه الظاهرة.

واشارت عالية زهير انني ذات يوم كنت في السوق واذ بمتسولة تلجأ الي طالبة النقود وطريقتها كانت استفزازية بشكل لايوصف ولم اعطيها واسمعتني كلام محرج جدا غير انها اما عيوني طلبت من شاب طلبا شنيعا مقابل ان يعطيها نقود ولكنه رفض واستغفر رب العالمين وذهب.

وقال علاء سعد انني وبينما كنت ماشيا بمحاذاة جامعة اليرموك شاهدت العديد من المتسولات يجتمعن امام احدة بوابات الجامعة يتفقون على موعد انتهاء العمل ويقومون بتوزيعات لتغطية كافة الشوارع وكانت بينهم فتاة عشرينية تلجأ للتسول بطريقة منافية للاخلاق العامة وهناك شباب يصغون اليها ويتفقون معها.

وطالبوا من جهتهم اهالي مدينة اربد سرعة الاخذ باجراءات صارمة من قبل الجهات المسؤولة للحد من انتشار مثل هؤلاء الفتيات والحد من هذه الظاهرة التي تسيء للكثيرين ومعاقبة كل من يلجأ للتسول منهن بعرض امورا منافية للاخلاق والاداب العامة.