Pages

سيارة فيراري مهجورة حتى غطتها الأتربة في دبي

سيارة فيراري مهجورة حتى غطتها الأتربة في دبيمنذ فترة وجدت سيارة جاجوار فاخرة من طراز XJ220 في حالة يرثى لها بعد أن هجرها صاحبها لفترة طويلة في الصحراء القطرية، وفي سابقة هي الثانية من نوعها في عالمنا العربي، تم العثور مؤخرا على سيارة فيراري إنزو يثير مظهرها الحزن في قلوب عشاق هذا النوع من السيارات. 
فالسيارة التي تركت لفترة طويلة في منطقة نائية بمدينة دبي في دولة الإمارات المتحدة، ظهرت عليها معالم الإهمال وغطتها الأتربة بالكامل في مشهد يرثى له.


ورغم أن عدسات المصورين لم ترصد سوى هاتين الحالتين حتى الآن، إلا أن البعض يتوقع أن يكونا مجرد أمثلة لمئات أو آلاف السيارات الفخمة والنادرة التي تركها أصحابها في أماكن مختلفة من الشرق الأوسط. ويعتقد أن أصحاب هذه السيارات الجاليات الأجنبية الذين اضطروا لمغادرة البلاد فجأة بعد خسائر فادحة في سوق العقارات أو فشل بعض الصفقات التجارية.


وإذا وضعنا في الاعتبار أن فيراري إنزو سيارة نادرة لا يوجد منها في جميع أنحاء العالم سوى 399 وحدة، فإن هذه السيارة المهجورة إذا تم عرضها بأحد المزادات فمن المتوقع أن يصل سعرها إلى مليون دولار!


لكن قد يصعب كثيرا الوصول لهذا الرقم بسهولة، إذا علمنا أن السيارة تركت لفترة طويلة قد تصل لشهور في منطقة صحراوية قاسية تصل درجة الحرارة فيها إلى أكثر من 50 درجة مئوية، وهذا يعني أنه من المحتمل إصابة أجزاء من السيارة بأضرار جسيمة نتيجة الإهمال وارتفاع الحرارة.