Pages

شذى حسون: خطيبي خانني ليلة تتويجي



شذى حسون: خطيبي خانني ليلة تتويجي

 كشفت المطربة العراقية شذى حسون أن خيانة خطيبها لها كانت سببًا في ابتعادها عنه بعد 3 سنوات من الارتباط، مشيرة إلى أنه ليلة فوزها بمسابقة ستار أكاديمي كانت ليلة زفافه بأخرى. ولم تستبعد شذى ارتداءها الحجاب في وقت من الأوقات، لإيمانها بأنه ضرورة لكمال الإيمان، لكنها قالت إن ظروفها لم تسمح بذلك بعد.

 وقالت شذى "تمت خطبتي مرة واحدة واستمرت 3 سنوات، إنما للأسف بعد ذلك شعرت بأن خطيبي ليس هو الرجل المناسب لي وانفصلنا، وأنا للعلم أملك إحساسًا خطيرًا لكشف ما إذا كان الطرف الآخر يخونني أو يكذب علي، وما يؤكد صدق إحساسي أنه ليلة تتويجي بلقب ستار أكاديمي كانت ليلة زواج خطيبي".

وفي ردها على سؤال لمحرر مجلة زهرة الخليج الصادرة هذا الأسبوع بشأن خلافاتها مع أمل حجازي وميريام فارس وأروى اليمنية ويارا ورحمة وكلوديا حنا قالت شذى حسون "أنا أصلا لا أعرف هؤلاء الفنانات شخصيًا، وتعلمت ألا أرد على أحد لأنه حقًا لا واحدة منهن تستاهل أن أرد عليها، ومن جانبي أحترمهن جميعًا، لكني أشعر بأن كل واحدة منهن لديها مشكلة معي، أما أنا فليس لدي مشكلة مع أحد".

ولم تستبعد شذى إمكانية ارتدائها الحجاب قائلة "لا شيء صعب في الحياة طالما أن الإيمان موجود، لكن الأمر يحتاج إلى هداية، الحمد لله أن شعلة الإيمان قوية داخلي، فأنا إنسانة مؤمنة بشكل كبير جدًا، لكن لم تسنح لي الظروف لأن أتحجب حتى الآن".

 
وقالت "هدفي الوحيد هو تقديم فن أحترم فيه نفسي وأهلي وعامة الجمهور، ومن ثم أتعجب ألا تقبل قبيلتي توجهي إلى الغناء، فالغناء ليس حرامًا، ولا يوجد دليل يحرمه، مثلا السيدة رابعة العدوية كانت تغني، ثم توجهت إلى الغناء الصوفي، وأنا هنا لا أشبه نفسي برابعة العدوية، إنما ذكرتها من باب الاستشهاد بأن الغناء ليس حرامًا".

 وأضافت شذى "سألت رجال دين كثيرين، فأنا أحضر عديدًا من البرامج الدينية، وأذكر أني عندما كنت في الجامعة توجهت بمثل هذا السؤال إلى أستاذ التربية الإسلامية، وأجابني بأن الفن ليس حرامًا، ومن خلال قراءاتي وما تشكل لدي من ثقافة ترسخت لدي مثل هذه القناعة".

  
 ونفت شذى وجود علاقة بين تصوير ألبومها الجديد وهي تمتطي ظهر حصان وبين رغبتها في الزواج برجل كالحصان، قائلة "أنا اخترت الحصان لأنه يعبر عن الشهامة والشجاعة والقيم النبيلة في عالمنا العربي عند الرجل والمرأة معًا، كما أن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، دعانا إلى أن نعلم أبناءنا الرماية والسباحة وركوب الخيل.