Pages

معمر القذافي والدته يهودية



طرابلس – ليبيا مع استمرار الازمة الواقعة داخل الأراضي الليبية على يد قائد الدولة العقيد معمر القذافي يتردد حالياً أنباء عن اصول معمر القذافي اليهودية .
ونشرت عدد من المواقع العبرية والصحف المهتمة في الأمر تقارير تتعلق بالأصول اليهودية لمعمر القذافي على اساس أن اسمه الأصلي طاهر، ووالدته غزالة يهودية الأصل وكان يخفي ذلك .
وتردد أن الأمر يعود في البداية إلى أن والد معمر القزافي كان يريد الزواج من سيدة ليبية يهودية ولكن الأسرة رفضت ، ولكن تمت الزيجة وتم انجاب معمر القذافي الذي كان اسمة في البداية طاهر ولكن غيره بعد ذلك .
وتم ترديد هذه المعلومات في برنامج ” العالم هذا الصباح ” الذي تبثة القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ، ولم تكن هذه المعلومات موثقة بل تتداول بين اليهود زوي الاصول الليبية .

واستضاف البرنامج سيدة يهودية اسرائيل ية تُدعى “جيتا بوارون” تبلغ من العمر 78 عاماً وتحدثت عن صلة القرابة التي تربط بينها وبين اسرة معمر القذافي من ناحية الأم.
وقالت أن غزالة على الرغم من زواجها من شاب مسلم، هو والد معمر القذافي إلا أنها حافظت على تعاليم ديانتها اليهودية .
يذكر أنه لا يوجد أدلة دامغة على هذا الأمر ولكن يجب أن نقول أنه كان هناك علاقة قوية بين المسلمين واليهود في ليبيا فضلاً عن أن الدين الاسلامي لا يحرم زواج المسلم من يهودية او مسيحية.