Pages

أول امرأة عربية تبلغ قمة إفرست تهدي انجازها للشعب الفلسطيني الصامد !!



أول امرأة عربية تبلغ قمة إفرست تهدي انجازها للشعب الفلسطيني الصامد !!

 بعد أن وصلت المتسلقة الفلسطينية سوزان الهوبي، إلى قمة فينسون على ارتفاع 4898 مترا، أعلى جبل في القارة القطبية الجنوبية، لتكون أول امرأة عربية تصل تلك القمة، ها هي سوزان الهوبي، المغامرة الفلسطينية المقيمة في الإمارات قد نجحت في الوصول لقمة أفرست الأعلى في العالم، لتكون بذلك أول مرأة عربية تصل لهذه القمة. وقالت المغامرة سوزان الهوبي، في تصريحات صحفية، أنها وصلت إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 8.848 مترا 

وتبلغ سوزان من العمر 40 عاماً، وقالت انها أمضت 51 يوما في تسلق جبل إفرست ضمن فريق مؤلف من أربعة أشخاص، تمكن ثلاثة منهم من الوصول إلى القمة بنجاح.

وأشارت إلى أنها أمضت عامين في التحضير للصعود إلى قمة إفرست، برعاية ''مؤسسة التعاون''، المنظمة الخيرية الفلسطينية التي تعنى بنماء وتقدم الشعب الفلسطيني من خلال صون تراثه وهويته، ودعم ثقافته الحية، وبناء مؤسسات مجتمعه المدني.

وقالت الهوبي انها أمضت حياتها في تسلق الجبال، وحققت أرقاما قياسية أخرى... وذكرت انها أصبحت أول امرأة عربية تصل إلى معسكر قاعدة جبل إفرست، كما أنها أول عربية تتسلق قمة إلبروس، أعلى قمة في أوروبا، وأول فلسطينية تتسلق قمة كلمنجارو، التي تعد أعلى قمة في أفريقيا.

وأضافت: "شعرت بسعادة وفخر غامرين كوني أول امرأة عربية تبلغ قمة إفرست. وأود أن أهدي هذا الإنجاز لجميع أبناء الشعب الفلسطيني والعربي، وخاصة النساء العربيات على اختلاف أعمارهن، واللواتي يواصلن العمل ليل نهار لتنعم منطقتنا بالسلام والاستقرار".