Pages

الفلفل الأحمر الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية


الفلفل الأحمر الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية

 أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول الفلفل الحار أو "الشطة"  بمعدلات معتدلة يساعد في حرق السعرات الحرارية ويعمل على تقليل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله.

وبحسب الدراسة التي نشرتها دورية "علم وظائف الأعضاء والسلوك" فإن استهلاك كمية صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر (حوالي نصف ملعقة شاي) يعزز حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصةً في حالة المداومة على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمرينات الرياضية.

وقد أجرى الباحثون التجربة على 25 شخصا من ذوي الوزن الطبيعي: 13 من محبي الأطعمة الحريقة و12 من غير المعتادين على تناولها، حيث قام الباحثون بإضافة القليل من مسحوق الفلفل الأحمر زنتها 1.8 غراماً للفئة الأولى و0.3 غراماً للفئة الثانية، يومياً وعلى مدى التجربة التي استمرت ستة أسابيع.

ووجد الباحثون أن مادة "غابسيسين" capsaicin، وهي المادة التي تعطي الفلفل الطعم اللاسع الحريف، وجدوا أن هذه المادة قد رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، وهو ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وقد لاحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار هم الذين استفادوا من خاصيته التي تساعد في كبح الجوع، حيث تراجعت شهيتهم للأطعمة خاصةً الأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة.