Pages

حملة مليونية لمنع دخول الفنانة اليسا الى مصر


حملة مليونية لمنع دخول الفنانة اليسا الى مصر

 أطلق شباب مصريون عدة مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تطالب بمنع الفنانة إليسا من دخول مصر، بسبب تصريحات أدلت بها المغنية اللبنانية وصفت بأنها تتضمن إساءة للثورة. وبعد أنباء عن اعتزام المغنية اللبنانية إحياء حفل غنائي بأحد منتجعات الساحل الشمالي، ظهرت مجموعات على "فيسبوك"، حملت إحداها عنوان "مليون مصري لمنع إليسا من دخول مصر بسبب تشويهها الثورة المصرية"، وأخرى بعنوان "معًا لمنع إليسا من دخول مصر بسبب تشويهها الثورة المصرية".


وتراوحت تعليقات المشاركين في تلك المجموعات، والذين يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف شخص، بين التنديد بتصريحات المغنية اللبنانية، والتهديد بتنظيم احتجاجات إذا سُمح بدخولها مصر، فيما تضمنت تعليقات هجومًا على النجمة التي كانت تحظى بشعبية كبيرة بين المصريين. وقال مشارك "لو إليسا دخلت مصر تاني هنعمل مليونية في ميدان التحرير.. لازم تتحاسب على كل اللي قالته في حق ثورة مصر". وكتب آخر: "لو فعلاً إليسا بتشوه الثورة المصرية للشباب الأبطال المصريين، يبقى ممنوع تنزل مصر تاني.. ولو أي حد فيكو شافها في مصر عرفوها مين هما شباب مصر".

يُذكر أن إليسا كانت قد ذكرت، في تصريحات نُسبت إليها، في حزيران (يونيو) الماضي، في معرض تعليقها على ثورة 25 يناير: "شعرت خلال زيارتي الأخيرة إلى مصر بأن جمودًا أصاب البلد كله". وقد فسر البعض تلك التصريحات بأنها تتضمن إساءة لثورة الشباب في مصر، ما أثار موجة انتقادات حادة ضد النجمة اللبنانية، لدرجة أن محامين رفعوا دعاوى قضائية تطالب بمنعها من دخول مصر"، حسب "سي إن إن".