Pages

شرط ضروري للتقدم لوظيفة عمل بالصين: اجراء عملية تجميل للعيون


شرط ضروري للتقدم لوظيفة عمل بالصين: اجراء عملية تجميل للعيون

 في اخر صرعات الموضة.. بدأ الصينيون بالتغيير من شكلهم الذي بات لا يعجبهم ولا حتى يعجب مدراء الوظائف! بحيث بدأ الطلاب الذين تخرجوا من المدارس والجامعات في "هونج كونج" في التوجه لإجراء عمليات تجميلية من أجل تعزيز فرصهم في سوق العمل الذي تسوده المنافسة بصورة متزايدة.


 
وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ" إن الخريجين ينفقون آلاف الدولارات لإجراء جراحات لتجميل العين و الانف والعمليات التجميلية الأخري.
 وقال أحد المتخصصين إن عدد الشباب الذين يسعون لإجراء عمليات تجميلية ارتفع بنسبة 20 % خلال الأعوام الماضية. ونقل عن جراح التجميل دانيال لي تين شاك القول: "بعض الشباب يلجأون للجراحات التجميلية قبل البحث عن الوظائف" مضيفا: "إن الرجال والنساء يخضعون للجراحات التجميلية".
 
وأضاف: "إنهم سوف يستغلون أجازات المدارس لإجراء الجراحة أو سوف يجرونها بعد التخرج قبل الذهاب للمقابلة الشخصية للتقدم لوظيفة".

وقالت فتاة (23 عاما) للصحيفة أنها أنفقت 40 ألف دولار هونج كونج (5133 دولار) لإجراء جراحة لتكبير عينيها قبل أن تبدأ بالبحث عن وظيفة. وتجدر الإشارة إلى أن معدل البطالة في هونج كونج يبلغ نحو 4 % ولكن المنافسة للحصول على وظائف قوية خاصة بين خريجي الجامعات وذلك لارتفاع معدل المتعلمين.