Pages

في رسالة صوتية جديدة للقذافي: من يتحكم بليبيا اليوم هم شرذمة وسخة من ساساها لراسها


في رسالة صوتية جديدة للقذافي: من يتحكم بليبيا اليوم هم شرذمة وسخة من ساساها لراسها

  طرابلس- إنتقد الزعيم الليبي المتواري عن الانظار معمر القذافي الخميس 'الحرب النفسية والاكاذيب' في شان التكهنات حول امكانية فراره الى النيجر المجاورة، وذلك في رسالة صوتية بثتها قناة الرأي الفضائية التي تبث من دمشق. وقال القذافي في رسالة صوتية مسجلة اذيعت فجر اليوم الخميس 'ليس امامهم الا الحرب النفسية والاكاذيب (...) اخر شيء قالوه اننا راينا رتل القذافي' دخل الى النيجر.

واضاف ساخرا 'ارتال من المهربين والبضائع والناس' تدخل الى النيجر والسودان ومالي وتشاد والجزائر يوميا، 'كانه اول رتل يدخل الى النيجر'. وتوجه الى الليبيين بالقول 'هم يريدون اضعاف عزيمتكم واضعاف روحكم المعنوية. ابقوا عزيمتكم قوية'. واضاف 'لا تتاثروا بهذا العدو الضعيف والحقير'. واكد القذافي ان حلف شمال الاطلسي 'سيرجع مهزوما غصبا عنهم لان امكاناتهم المادية لا تسمح لهم بالاستمرار في القصف'. وتابع 'اسالوا الان عن اي واحد منضم لحلف الاطلسي جده خائن ابوه خائن (...) شرذمة وسخة من جد جدها تتحكم في مصير الشعب الليبي'.

وقال القذافي ايضا 'مستعدون في طرابلس وفي كل مكان لتصعيد الهجمات على الجرذان والمرتزقة الذين هم حزمة كلاب'. وكان عبور موكب كبير من السيارات المدنية والعسكرية الاتية من ليبيا مدينة اغاديز بشمال النيجر الثلاثاء، ضاعف التكهنات حول فرار الزعيم الليبي السابق معمر القذافي الذي نفته مصادر عدة.

ومنذ دخول المقاتلين المعارضين الليبيين الى مقر القذافي في طرابلس في 23 اب/اغسطس، دعا الزعيم الليبي الفار مرارا مناصريه الى 'المقاومة' وذلك في رسائل صوتية بثتها قناة الراي، لكن اخر مشاهد عرضت له تعود الى 12 حزيران/يونيو