Pages

وردة الجزائرية: جمهور هيفاء يستمتع بأنوثتها وليس بصوتها


وردة الجزائرية: جمهور هيفاء يستمتع بأنوثتها وليس بصوتها

 قالت المطربة الجزائرية وردة: إن أغلب جمهور اللبنانية هيفاء وهبي يذهب إليها ليشاهد جمالها لا ليستمع لأغنياتها، مشيرة إلى أن بعض المطربات على الساحة الآن يتجرأن على ألحان صعبة تحتاج لمطرب حقيقي.

وقالت الجزائرية وردة لمجلة "لنا" عدد أغسطس/آب الجاري: "معظم الجمهور يذهب ليستمتع بجمال هيفاء وأناقتها في المقام الأول، وليس للاستماع إلى أغنياتها".

وأضافت وردة "إجمالي المشهد يبدو فوضويا ومليئا بالمدعين، وحتى لقب "مؤد" الذي كان يختبئ وراءه البعض بات أكبر من بعض الأصوات الموجودة على الساحة".
وقالت المطربة الجزائرية: "كثيرا ما أشعر بالأسف عندما أجد إحداهن تؤدي أغنياتي وهي لا تمتلك ألف باء الغناء، والكارثة أن بعضهن لا يدركن حدودهن، ويتجرأن على ألحان صعبة تحتاج لمطرب حقيقي، هناك أيضا مؤديات أعتبرهن صورة حلوة ولسن أصواتا".
وتابعت وردة: الأغنية الخليجية ليست موضة بل مدرسة موسيقية ذات طابع خاص اجتذبت -ولا تزال- الكثير من الأصوات الجميلة، وإن كنت للأسف لاحظت في الفترة الأخيرة أن هناك من اتجه لها من باب التجارة والبحث عن المكسب المادي السريع، وبالتالي خرجت تجاربهم في هذا المجال أقل من المستوى المطلوب بكثير.
وقالت: أنا أحب الدويتو وهناك طوال الوقت كلام ومشاريع وأفكار، وهناك حاليا دويتو مع حسين الجسمي، وقد نطرحه سنجل، وأنا متحمسة جدا لهذا المشروع وأعمل عليه بدون أجر.
ونفت وردة تقديمها أغنيات من ألحان تامر حسني، قائلة: "أنا أحب أفلام تامر أكثر من ألحانه، ولا يوجد كلام جاد في هذا الاتجاه، تعجبني أفلامه لأن بها روحا شبابية مرحة ولديه قبول، لكن أغلب أغانيه أقل في مستواها من الأفلام".
وكشفت وردة عن تفكيرها في الاعتزال مرة أو أكثر قائلة: "بالفعل أذكر أني كنت أتخيل أن أقضي بقية حياتي دون الصعود على المسرح، وممارسة الغناء، فأشعر بكابوس ثقيل يجثم على صدري".